Facebook Donor’s Login
Home » News & Media » يوم الطفل العالمي

يوم الطفل العالمي

November 20th, 2018

 

أكدت SOS قرى الاطفال لبنان في بيان  أصدرته في يوم الطفل العالمي "التزامها الكامل باتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل (CRC) من خلال برنامجيها الرعاية البديلة وتمكين الأسرة اللذين يشملان رعاية 1556 طفلا ومعيليهم  والأطفال منهم اما حرموا من الرعاية الأسرية أو كانوا معرضين الى فقدانها فكانت SOS قرى الأطفال لبنان حاضرة لحماية حقوقهم ورعايتهم."

وجاء في البيان : "اليوم ، 20 نوفمبر / تشرين الثاني يصادف يوم الطفل العالمي والذكرى التاسعة والعشرين لاعتماد اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل (CRC) التي ولدت "بروح السلام والكرامة والتسامح والحرية والمساواة والتضامن" وهي واحدة من أكثر المعاهدات الدولية تصديقًا على نطاق واسع ورمزًا قويًا للأمل في منح عالم أفضل للأطفال والأجيال القادمة."

واضاف البيان:"لا شك في أن هذه الاتفاقية ، التي اعتمدتها الأمم المتحدة في 20 نوفمبر 1989 ، تعد إنجازًا بارزًا لحقوق الأطفال مؤكدة في القانون الدولي حق كل طفل في أن يعامل باحترام وكرامة ومساواة ، وأن يُحمى من أي أنواع استغلال واعتداء جنسي وإهمال. كما أنه يفرض على الحكومات ليس فقط حماية الأطفال بكل ما لذلك من معنى بل مساعدتهم على تحقيق ذاتهم والوصول إلى إمكاناتهم الكاملة."

واضاف البيان :"ومن الجدير بالذكر أننا نحن لا نختار حدوث الحروب أو الصراعات أو تشتت الأطفال. الا أن ذلك لا يمنعنا من الضغط على كل من هم في موقع مسؤولية للوفاء بالتزاماتهم بموجب اتفاقية حقوق الطفل ، ولسن قوانين تلزم الجميع بمعاملة الأطفال بكرامة واحترام ، وتمكينهم من تحديد مستقبلهم.

ان الالتزامات بالحقوق الأساسية للأطفال لا يمكن أبدًا عرضها للتفاوض إذاً يجب أن تكون هذه الحقوق أكثر من مجرد كلمات على الورق. إن  تكريم اتفاقية حقوق الطفل في العام المقبل والسنين القادمة تتجسد بالعمل الدؤوب في تربية وتمكين الأطفال أنفسهم على فهم حقوقهم وتكريس ذلك عندما يكبرون .عندها فقط يمكنهم تحديد مستقبلهم بأنفسهم . مستقبلهم هو مرآة لمستقبلنا ".

 

 

SHARE IT: Twitter FaceBook Pinterest Linkedin

BACK